Menu

الوحدوي: المسألة الفلسطينية تتطلب موقف عربي حازم ضد مشروع صفقة القرن 

القاهرة _ بوابة الهدف

تقدم التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي في البحرين  بالتهنئة لرفاقه الناصريين وللشعب المصري والعربي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، والتي أدت إلى نهضة ووثبة عربية ذات ثقل تاريخي بارز؛ انطلقت خلالها حركات التحرر العربية والأفريقية بدعم من ثورة الضباط الأحرار آنذاك لمقاومة الرجعية والاستعمار من أجل استقلال الشعوب.

وقال الوحدوي إن "تلك الثورة رسخت مفاهيم الوحدة والعدالة الاجتماعية لدى الشعب العربي في كافة أقطاره، وذلك عند قيام الجمهورية العربية المتحدة ولو لفترة زمنية وجيزة، وإلغاء امتيازات الارستقراطية في مصر، وتأميم الممتلكات الأجنبية، وانتشال ملايين المصريين من الفقر، وتدشين الصناعات المحلية".

وأكد التجمع الوحدوي على ضرورة وأهمية هذه المناسبة للتذكير بالقضايا العربية الملحة والتي كانت محل اهتمام لدى ثورة 23 يوليو وقادتها كالمسألة الفلسطينية التي باتت تتطلب موقفًا عربيًا حازمًا وموحدًا ضد مشروع صفقة القرن الذي تعد له الإدارة الأمريكية مع الصهيونية العالمية من أجل تصفية القضية الفلسطينية.

كما أكد على موقفه الثابت من وجوب تحرير فلسطين، وإقامة عاصمتها في مدينة القدس ، بالمقاومة المسلحة لا بالمفاوضات والصفقات المشبوهة في الغرف المظلمة. 

وأدان التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي كافة محاولات التطبيع مع العدو الصهيوني، ويستنكر الزيارات المتبادلة ببن المسؤولين العرب والصهاينة.